كلية الإعلام والاتصال

جامعــة فلسطيــن

اختتام فعاليات أسبوع فلسطين الثقافي في جامعة فلسطين

اختتام فعاليات أسبوع فلسطين الثقافي في جامعة فلسطين

  • 2016-10-22
  • + 1202072

اختتمت جامعة فلسطين ووزارة الثقافة الفلسطينية فعاليات أسبوع فلسطين الثقافي " ليالي فلسطين جسور نحو الجذور" ، بحضور وفد من وزارة الثقافة يترأسها الدكتور أنورالبرعاوي وكيل الوزارة ، والمهندس عماد الأغا رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين وأعضاء من مجلس الإدارة والدكتور سالم صباح رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعدد من كوادر الجامعة الأكاديمية والإدارية، ولفيف من ممثلي المؤسسات الخاصة والأهلية والمراكز الثقافية، والوجهاء والأهالي وطلبة الجامعات .

وفي كلمة جامعة فلسطين التي ألقاها الدكتور محمد أبوسعدة عميد كلية القانون والممارسة القضائية شكر د " أبوسعدة "  كل من ساهم في انجاح فعاليات الأسبوع وخاصة د ايهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطينية وكل اللجان والمشاركين والعارضين والمتطوعين والمؤسسات، موضحاً أن تنظيم الأسبوع الثقافي داخل الحرم الجامعي يأتي انطلاقاً من مسؤوليات الجامعة الاجتماعية وانسجاماً مع رؤيتها بدعم النشاطات التي تعزز عناصر الهوية الفلسطينية، وتحيي الموروث الثقافي والتراث والتاريخ الفلسطيني وتبرز تراثنا وحضارتنا و تساهم في حمايته ورعايته ليستمر من جيل إلى جيل.

وأضاف "أبوسعدة"  أنّ أسبوع فلسطين الثقافي هوالنسخة الأولى وأن الجامعة تعتزم اقامة الأسبوع سنوياً وذلك استمراراً لنهج الجامعة باحياء الفعاليات الثقافية والتراثية وتعزيز علاقة الطلبة و انتمائهم للوطن والقضية وربطهم بتاريخ فلسطين وثقافتها العريقة.

من جابنه أشار الدكتور البرعاوي أن وزارة الثقافة الفلسطينية تعمل على تعزيز الهوية الفلسطينية من خلال تنفيذ الفعاليات التي تحافظ على الارث الفلسطيني وذلك لحماية تراث فلسطين من النهب والسرقة والطمس، بفعل ما يقوم به الاحتلال من تزيف للحقائق وسرقة التراث وتهويد كل ما هو اسلامي وعربي وفلسطيني وإزالة كل ما يدل على ملكية فلسطين لأصحابها .

كما أكد وكيل وزارة الثقافة أن التراث الفلسطيني ثروة كبيرة يحمل الكثير من القيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية والثقافة والفنون التشكيلية ، شاكراً لجامعة فلسطين تنفيذ أسبوع فلسطين الثقافي والذي يؤكد على مدى حرص جامعة فلسطين  على غرس القيم والمبادئ لطلبتها وللمجتمع الفلسطيني .

وتواصل أسبوع فلسطين الثقافي على مدار خمسة أيام وتضمن فعاليات تراثية وثقافية واجتماعية، أقيمت في مقر الجامعة بمدينة الزهراء، وشهد الأسبوع معارض فنية ، ومحاضرات تثقيفة، وندوات وطنية.

 وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح فعاليات أسبوع فلسطين الثقافي من مشاركين ومحاضرين وشعراء ووسائل إعلام.