كلية الإعلام والاتصال

جامعــة فلسطيــن

كلية الإعلام والاتصال تنظم لقاء إعلامياً بعنوان إعلاميون من أجل فلسطين

كلية الإعلام والاتصال تنظم لقاء إعلامياً بعنوان إعلاميون من أجل فلسطين

  • 2014-12-28
  • + 1826410

نظم نادي كلية الإعلام والإتصال لقاء إعلامياً بعنوان "إعلاميون من أجل فلسطين" بحضور الدكتور محمود العجرمي عميد كلية الإعلام والاتصال في الجامعة والاعلامي تامر المسحال مراسل قناة الجزيرة والاعلامي اكرم دلول مراسل قناة فلسطين اليوم والاعلامية أسماء الغول مراسلة وكالات اجنبية والاعلامي وائل جروان عضو الاتحاد العام للمدربين الفلسطينين والمذيع في إذاعة الاقصى ، واعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وعوائل شهداء كلية الإعلام والاتصال ولفيف من طلبة الكلية .

 

وفي بداية الحفل رحب "العجرمي" بالحضور الكريم ، مثمنا دور نادي الكلية وكل العاملين على إنجاح هذا اللقاء الإعلامي المتميز، معربا عن حرص الكلية على تنفيذ لقاءات من هذا النوع وتشجيع طلابه، شاكراً لكل الإعلامين الذين حضروا اليوم لينقلو للطلبة تجاربهم العملية الإعلامية ،مؤكدا ان هذا اللقاء سوف يكون ضمن سلسلة لقاءات اخرى لتمنية مهارات وقدرات طلاب الكلية من خلال التعرف على الإعلامين وعملهم عن قرب على ارض الواقع.

 

من جهته اكد "المسحال" على ضرورة عقد مثل هذة اللقاءات التي تنمي بدورها مهارات الطلاب وتوجيهم نحو الطريق الصحيح من خلال نقل التجارب العملية لهم ، واشار الى ان الإعلامي يجب ان يمتاز بثلاث مسؤليات وهي مسؤلية مهنية اي لا يتم تضخيم الخبر ولا تقزيمه و مسؤولية وطنية اي ان الإعلامي الفلسطيني يغطي الاخبار كفلسطيني قبل ان يكون إعلامي ومسؤولية انسانية لان الإعلامي قبل كل شي هو بشر لديه احساس ومشاعر ويواجه مواقف انسانية كثيرة وعليه التعامل معه اثناء قيامه بعمله .

 

بدوره اشار " دلول" الى ان الصحفي الفلسطيني هو رسول للشعب الفلسطيني وعليه ان يصل الرسالة كاملة للعالم، وان الإعلامي الفلسطيني ورغم قلة الامكانيات الا انه استطاع ان يصل معاناة الشعب الفلسطيني الى العالم اجمع ،متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.

 

اما "الغول" فاكدت ان المسيرة الإعلامية صعبة وشاقة جدا في بدايتها ، وعلى الإعلامي ان يجتهد وان يختار مجال إعلامي محدد لكي يبرز نفسه فيها ، كما اشادت بوجود هذا العدد من الطلاب وهذا ان دل يدل على مدى اهتمام طلاب كلية الإعلام بالجامعة وحرصهم على النجاح والتميز في حياتهم المستقبلية.

 

وفي نفس السياق تحدث " جروان" عن تجربة الازمات والحروب التي يمر بها الإعلامين وكيف يتعامل الإعلامي مع هذة الازمات من خلال إدارة الإعلامين لها، كما قدم نصيحة للطلاب الى ان يركزوا على المهنية من خلال التدريب والمثابرة للوصول الى النجاح .

 

وفي كلمة نادي الكلية والتي القاها الطالب "طارق الفرا" رئيس النادي رحب بالحضور وأشادت بالجهود التى تبذلها الكلية فى سبيل رقى مستوى طلبتها، كما ثمن حضور الإعلامين المميزين لهذا اللقاء والذي اقيم على شرف شهداء كلية الإعلام والإتصال، مؤكدا لعوائل الشهداء ان ذكرى ابنائهم خالدة في ذاكرة كل زملائهم في الكلية .

 

وفي الختام كرم نادي الكلية الإعلامين وعوائل الشهداء ، كما كرمت الكلية طلابها لتخرجهم من دورة "اساسيات التصوير الفوتغرافي"