كلية الإعلام والاتصال

جامعــة فلسطيــن

كلية الاعلام تنظم ورشة عمل بالتعاون مع الادارة العامة للصحة النفسية

كلية الاعلام تنظم ورشة عمل بالتعاون مع الادارة العامة للصحة النفسية

  • 2013-10-07
  • + 2429236

نظمت كلية الإعلام والاتصال بجامعة فلسطين بغزة ورشة عمل بعنوان "المرض النفسي وأسبابه" بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة النفسية ومنظمة أطباء العالم -أسبانيا لمكافحة الوصمة في الصحة النفسية.

وناقشت الورشة أسباب ومفاهيم الأمراض النفسية وأهمية ودور وسائل الإعلام في نشر المعلومة الصحيحة حول هذه الأمراض وتسليط الضوء عليها بما يساهم في نشر التوعية والتثقيف لدى الفئات المستهدفة في المجتمع الفلسطيني.

وحضر الورشة عميد كلية الإعلام والاتصال الدكتور حسين أبو شنب والدكتور عبد الكريم المدهون عميد كلية التربية والأستاذ هشام المدلل المختص في الصحة النفسية بوزارة الصحة بغزة.

وافتتح الندوة الدكتور المدهون مرحبا بالحضور مؤكدا على أهمية مثل هذه الورش والندوات ضمن الأنشطة اللامنهجية التي تقوم بها كلية الإعلام بجامعة فلِسطين.

من جانبه شدد المدلل على ضرورة نشر الثقافة بالمفاهيم والأمراض النفسية لدى المجتمعات منوها إلى الدور المركزي الذي يقوم به الإعلام لنشر المعلومات الصحيحة وإيصالها للجمهور.

ودعا المختص المدلل وسائل الإعلام لوضع مثل هذه الأنشطة في سلم أولوياتها لما في ذلك من أهمية توعوية وتثقيفية للمجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية الورشة فتح الدكتور المدهون باب المشاركة وطرح الأسئلة من قبل الحضور حيث تركزت معظم المشاركات حول أسباب ومفاهيم الأمراض النفسية.